السامبا مشرف النبض الترفيهي
عدد المساهمات : 405 العمر : 27
| موضوع: المطبات ( تســـبب 12 ضـــــــــــرر بالســــــــيارة ) 2010-04-05, 9:39 pm | |
| موضوع مهــــــــــــــــــ م جدا:
المطبات تسبب 12 ضرر بالسيارة
لا تخلو الطرق والشوارع من المطبات سواء الطبيعية أو الصناعية فنجد بعض الأشخاص يصنعون مطبات عشوائية غير مطابقة للمواصفات والقياسات الدولية بغرض تقليل سرعة السيارات مما يعرضها آلي خسائر وأضرار فادحة وهناك نوعين من المطبات :
الأول مطب عالي ويكون ظاهرا لقائد السيارة أثناء السير نهارا ويمكن تفاديه عن المطب المنخفض .
الثاني المطب المنخفض : وهو صعب تفاديه وخسائر السيارات التي تعبره اكبر من المرتفع ويتحدد مقدار الخسائر بالسيارات الناتجة عن عبور المطبات حسب :
نوع السيارة ومود يلها سواء كانت حديثة أو قديمة .
سرعة السيارة لحظة عبورها على المطب 0
حمولة السيارة أثناء العبور 0
حالة المساعدين والسوست وإطارات السيارة .
مقدار ارتفاع أو انخفاض المطب واتساعه .
ويؤكد مدير الخدمة والصيانة أن خسائر آي سيارة بعد عبورها المطب هي :
أولا – تفكك الصواميل والمسامير المثبتة لأجزاء السيارة .
ثانيا – كسر أحد المساعدين أو السوست أو كليهما .
ثالثا – كسر أحد المقصات .
رابعا – كسر في أحد الكبالن وبيض الدركسيون .
خامسا – كسر في الميزان أو إحدى الشدادات .
سادسا – حدوث اعوجاج بالقنطرة الأمامية الطولية أو العرضية أو الخلفية .
ثامنا – تلف قواعد المحرك أو صندوق التروس وإطارات الكاوتش أو جنط العجل .
تاسعا – تلف علبة الشكمان .
عاشرا – تلف علبة الدركسيون وبلى العجل الأمامي أو الخلفي .
إلحادي عشر – كسر أي جزء من الأجزاء السفلية بالسيارة مثل المحرك أو صندوق التروس أو الردياتير .
الثاني عشر – انحراف زوايا اتزان السيارة .
ــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
أمــــل الأستفادة من الموضوع :
تحياتي السامبا | |
|
راقص السامبا عضو نشيط
عدد المساهمات : 73 العمر : 27
| موضوع: رد: المطبات ( تســـبب 12 ضـــــــــــرر بالســــــــيارة ) 2010-04-18, 10:19 pm | |
| | |
|
الساحر المدير العام
عدد المساهمات : 612 العمر : 30
| موضوع: رد: المطبات ( تســـبب 12 ضـــــــــــرر بالســــــــيارة ) 2010-04-22, 7:43 pm | |
| | |
|
ريالي و افتخر مشرف قسم الرياضة
عدد المساهمات : 189 العمر : 26
| موضوع: رد: المطبات ( تســـبب 12 ضـــــــــــرر بالســــــــيارة ) 2010-06-08, 2:09 am | |
| | |
|