استكشاف مشكلات الاتصال وإصلاحها بنفسك :
إذا واجهتك مشكلات عند قيامك بتسجيل الدخول إلى ******s Live Messenger، جرّب أي من الأساليب التالية لحل المشكلة:
تحقق من إعدادات الاتصال في برنامج Messenger
إذا كنت لا تستطيع تسجيل الدخول إلى Messenger، فقد يكون ذلك لأن إعدادات الاتصال (الإعدادات المقترنة باتصال الإنترنت الخاص بك.) في Messenger تمنعك من الاتصال بخدمة ******s Live ID أو .NET Messenger Service.
من القائمة أدوات، انقر فوق خيارات.
تحت الاتصال، انقر فوق إعدادات متقدمة.
في مربع الحوار إعدادات، انقر فوق اختبار في المقطع HTTP. وعندما تظهر نتائج الاختبار في مربع الحوار اختبار الاتصال، انقر فوق موافق.
انقر فوق موافق، ثم انقر فوق موافق مرة أخرى.
استخدم نتائج الاختبارات لتحديد ما هي الإعدادات التي تسبب مشكلة الاتصال.
تحقق من إعدادات الاتصال بالإنترنت:
قم بزيارة موقع ويب آخر للتأكد من أنك متصل بالإنترنت. وإذا لم يفتح موقع الويب، اتصل بـ ISP (موفر خدمة الإنترنت. وهو شركة تقدم خدمات الوصول إلى الإنترنت.) للحصول على مساعدة في الاتصال بالإنترنت. أما إذا كنت قد اتصلت من خلال شبكة طلب هاتفي من قبل، تحقق من إعدادات الاتصال بالإنترنت.
قم بتشغيل Internet Explorer.
من القائمة أدوات، انقر فوق خيارات إنترنت.
انقر فوق علامة التبويب الاتصالات.
انقر فوق الطلب عند عدم وجود اتصال بالشبكة.
تحقق من صحة إعدادات جدار الحماية لديك:
إذا تم تعيين جدار حماية (ميزة أمان تم تصميمها للمساعدة في حماية جهاز الكمبيوتر من أن يصل إليه عنصر خارجي غير معتمد. ويمكن أن يكون جدار الحماية على شكل أجهزة أو برامج أو الاثنين معًا.) لحظر Messenger، لن تتمكن من تسجيل الدخول إلى Messenger.
لحل هذه المشكلة، جرّب ما يلي:
قم بزيارة موقع MSN Web Messenger على ويب.
انقر فوق
Start MSN Web Messenger ، ثم حاول تسجيل الدخول.
إذا تمكنت من تسجيل الدخول إلى MSN Web Messenger، فقد يكون قد تم منع Messenger بواسطة جدار حماية.
إذا كان يتم تشغيل برامج أو جُدُر حماية من إنتاج جهات خارجية (ليست من إنتاج Microsoft) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تأكد من أن هذه البرامج قد تم إعدادها بشكل يسمح لبرنامج Messenger بالعمل، ثم حاول تسجيل الدخول إلى Messenger مرة أخرى.
قم بمسح إعدادات وكيل ******s Live Messenger:
ابدأ تشغيل Messenger.
من القائمة أدوات، انقر فوق خيارات.
تحت الاتصال، انقر فوق إعدادات متقدمة.
ضمن SOCKS، قم بحذف الإدخالات.
انقر فوق موافق، ثم انقر فوق موافق مرة أخرى.
قم بضبط إعدادات وكيل ******s Internet Explorer:
قم بتشغيل Internet Explorer.
من القائمة أدوات، انقر فوق خيارات إنترنت.
من علامة التبويب الاتصالات، انقر فوق إعدادات LAN.
قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار الكشف عن الإعدادات تلقائيًا.
انقر فوق موافق، ثم انقر فوق موافق مرة أخرى